Skip Navigation Links  الأرشيف     الثلاثاء , 18 كانون الأول 2018
 
محليات
الإثنين , 06 آب , 2018 :: 8:09 ص

الحمود: هيكلة إدارات في ‘‘الأمن العام‘‘ لمواجهة المتغيرات الجرمية

عمان - أكد مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود أن الحاجة للارتقاء بالأداء الوظيفي وتطوير أساليب العمل وما يرتبط بها من خطط وإعادة النظر بهيكلة بعض إدارات ووحدات الأمن العام كان ضرورة ملحة لمواجهة المتغيرات الجرمية والجرائم المستحدثة.

وأوضح خلال محاضرة بكلية الدفاع الوطني الملكية تحت عنوان " استراتيجية الأمن العام وموقعها في الأمن الوطني" أن تطور علم الجريمة رتب علينا إعداد الخطط المستقبلية وتنفيذ البرامج الرائدة لتطوير الأداء في كافة المجالات للحفاظ على الأمن والاستقرار الذي بات عنوانا للأردن.

وبين أن بعض التجاوزات الخاطئة التي قد يرتكبها عدد قليل من المواطن بحق رجال الأمن أثناء تأديتهم لواجباتهم الشرطية لن تثني رجال الأمن العام عن القيام بالواجبات الموكولة اليهم بكل أمانة وصدق وتفانٍ.

وأضاف إن جهاز الأمن العام أصبح شموليا يحاكي في واجباته وخدماته جميع الركائز الأساسية التي تحقق الأمن الوطني الشامل.

وأضاف ان جهاز الأمن حقق مؤخرا العديد من المنجزات على الأصعدة كافة التي كان يسعى لها منذ أعوام حيث ساهم من خلال منظومته الأمنية في إرساء دعائم الأمن الوطني وبالتشاركية مع مختلف المؤسسات الرسمية والأمنية والمجتمعية والتداخل في الأمن السياسي والاقتصادي.

وبين أن مديرية الأمن العام باشرت بتنفيذ البرامج والخطط التي انبثقت من الاستراتيجية للأعوام (2018-2020) والتي اتسمت بالشمولية والحضارية والمواكبة لكل ما هو حديث ومتطور مع اتساع رقعة الأعمال والواجبات التي تقوم بها إدارات ووحدات جهاز الأمن العام لتحقيق الأمن الشامل والبيئة الآمنة للمواطنين والزوار والمقيمين.

وعرض إحصائيات كانت نتاج العمل الميداني للوحدات التابعة للمديرية المختلفة وحققت انخفاضا في بعض الجرائم مقارنة بالأعوام السابقة، بالإضافة لإبراز الدور التوعوي الذي انتهجه جهاز الأمن العام في الحد من نسبة الحوادث المرورية وتحقيق البيئة المرورية الآمنة وتجلت واضحة في الحملات التي أطلقت أخيرا، وأبرزها خفض نسبة الحوادث المرورية بسبب استخدام الهواتف النقالة أثناء القيادة.

وشدد على استمرار المديرية بدحض الإشاعات التي تسعى لزعزعة الأمن الوطني وإحداث الفتن من خلال كوادر مؤهلة تعمل بأعلى درجات الحرفية، مشددا أن اي تجاوزات سيتم التعامل معها بكل قوة وحزم وبمقتضى القانون الذي كفل حقوق الجميع.

وتابع ان رسالتنا السامية تتمثل بإشراك المواطن مع رجل الأمن العام جنبا إلى جنب ومن الضروري تطويرها وفتح آفاق جديدة لها.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال