Skip Navigation Links  الأرشيف     الأربعاء , 12 كانون الأول 2018
 
محليات
الإثنين , 06 آب , 2018 :: 8:26 ص

غنيمات: الحكومة بصدد إنشاء منصة إلكترونية لتقديم المعلومة والرد على الإشاعات

 أعلنت وزير الدّولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات، ان الحكومة بصدد إنشاء منصة إلكترونية تحت شعار "حقك تعرف"، وتهدف إلى تقديم المعلومة والرد على الإشاعات والأخبار المغلوطة وغير الدقيقة إيمانا من الحكومة بحق الناس بالمعرفة ورفضها لمبدأ اغتيال الشخصية وانتهاك الخصوصية والإساءة لأي فرد، جاء ذلك خلال زيارة الملك إلى رئاسة الوزراء اليوم الأحد وترؤسه جانبا من جلسة مجلس الوزراء.

وأشارت غنيمات،  إلى التحدّيات التي تواجه الحكومة على الصعيد الإعلامي، خصوصاً ما يتعلّق بالكمّ الكبير من المعلومات والشائعات التي يتمّ تداولها، خصوصاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي يضع الحكومة أمام مسؤوليّة مواجهتها.

ولفتت غنيمات، إلى أنّ الحكومة تدرس حاليّاً تطوير أدوات جادّة وحديثة من الممكن أن تسهم في مواجهة هذا التحدّي، والردّ على أيّ معلومة أو شائعة يتمّ تداولها بشكل مغلوط؛ مشيرة إلى أهميّة الشفافيّة والإفصاح والإدلاء بالمعلومة الدقيقة في هذا الجانب، وضرورة حجز مساحة للرواية الرسميّة عبر العالم الافتراضي، الذي بات يحظى بأهميّة كبرى في تداول المعلومات.

وشدّدت على ضرورة تكريس مبدأ سيادة القانون لمحاربة الممارسات غير القانونيّة التي تتمّ عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كاغتيال الشخصيّة وانتهاك الخصوصيّة، والتعدّي على حقوق الآخرين، مؤكّدة أهميّة التوعية والتثقيف للحدّ من هذه الممارسات.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال