Skip Navigation Links  الأرشيف     الأربعاء , 12 كانون الأول 2018
 
محليات
الإثنين , 06 آب , 2018 :: 8:43 ص

حماية المستهلك" تدعو لوضع ارشادات على السلع

دعت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك وزارة الصناعة والتجارة والتموين وغرف التجارة والبلديات للتعاون في تصميم الإرشادات واللوحات والملصقات المتضمنة كافة حقوق المستهلك عند الشراء وبعده.


وقال رئيس الجمعية الدكتور محمد عبيدات إن الجمعية تأمل بأن يتم وضع لوحات إرشادية من المحلات والمولات والبقالات حول حقوق المستهلك (المشتري) قبل شرائه لأي سلعة معروضة.


وأضاف عبيد ات  انه يجب ان تتضمن الإرشادات المقترحة إعلان السعر على السلعة وعدم شراء أو الإمتناع عن الشراء في حالة عدم وجود الإعلان، وكذلك حق المستهلك برد السلعة والحصول على كفالات بزمن محدد في حال السلع المعمرة، وعدم شرائها إذا تبين أن عبواتها فيها انبعاجات أو أي إتلافات أخرى قد يكون هدفها إخفاء بعض محتوياتها وتاريخ إنتاجها وانتهاء صلاحيتها، بالإضافة إلى حق المستهلك بالحصول على فواتير شراء دقيقة جداً.


وتابع: يجب كذلك أن تتضمن اللوحات الإرشادية تعليمات ونصائح للمشترين لقراءة محتويات بطاقة البيان والتزام الباعة بوجود بطاقة بيان لكل سلعة معروضة، وأن تتضمن نصائح للمستهلك بعدم شراء السلع المعروضة بأسعار منخفضة جداً غير تلك الأسعار المنصوص عليها بالتنزيلات المتفق عليها والمصادق عليها من غرفة التجارة ووزارة الصناعة والتجارة.


وكانت الجمعية تلقت ملاحظات وشكاوى حول عدم معرفة الأغلبية العظمى من المشترين لحقوقهم عند ارتيادهم للمولات والبقالات والمحلات والمطاعم.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال