Skip Navigation Links  الأرشيف     الأحد , 19 آب 2018
 
محليات
الإثنين , 06 آب , 2018 :: 12:47 م

وزير الأوقاف: أولى قوافل الحج تغادر السبت

عمان- أعلن وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبدالناصر ابو البصل انه سيتم تفويج اولى قوافل الحجاج الأردنيين يوم السبت المقبل، الموافق للحادي عشر من اب الحالي، بحفل سيقام في مدينة الحجاج بمحافظة معان.


وقال أبو البصل في تصريح صحفي إن قوافل الحجاج الاردنيين سيتم تفويجها للديار المقدسة خلال يومي السبت والاحد 11-12 آب، حيث ستنطلق من الاردن باتجاه مكة المكرمة ضمن المسار الجديد لرحلة الحج الذي أعدته دائرة الحج والعمرة لهذا الموسم 1439هجري.


وأضاف ان عدد الحافلات بلغ" 187" حافلة تقل حجاج الاردن ومسلمي عرب 1948 من الاشقاء الفلسطينيين، إضافة الى (18) حافلة احتياط سترافق بعثة الحج الاردنية، حيث تم الانتهاء من إجراء الفحص الفني لجميع الحافلات من قبل إدارة ترخيص السواقين والمركبات، إضافة الى الترتيب لوجود محطات فحص فنية، بدءا من مدينة معان، مروراً بحالة عمار وتيماء والمدينة المنورة ومكة المكرمة، وذلك للتأكد من صيانتها حفاظاً على سلامة الحجاج.


وأشار الى أنّ بعثات الحج الاردنية تتكون من بعثة إدارية وإرشادية وطبية وإعلامية لغايات خدمة الحجاج، مؤكداً أنّ مسار الرحلة سيكون من عمان باتجاه مكة المكرمة ومن ثم الصعود إلى عرفات ثم إلى منطقة منى، والمكوث فيها ثلاثة أيام ثم التوجه إلى المدينة المنورة، وبعد ذلك العودة إلى أرض الوطن.


وأعلن وزير الاوقاف أيضا انتهاء الاجراءات المتعلقة بالبصمة لجميع الحجاج الأردنيين من قبل شركة التسهيل الدولية، موضحا أن الشركة قامت بفتح ثمانية مراكز في معظم محافظات المملكة، بدلاً من اعتماد مركز واحد في عمان لغايات التسهيل على المواطنين.


وقال ان لجنة توعية الحجاج انتهت من تدريب وتأهيل جميع الائمة والوعاظ والواعظات الذين سيرافقون بعثة الحج ضمن برنامج تدريبي تم اخضاعهم له على يد خبراء ومختصين وذلك لتمكينهم من القيام بدورهم وواجبهم تجاه الحجاج وتقديم أفضل الخدمات الارشادية لهم.


ودعا وزير الاوقاف الحجاج الاردنيين إلى التعاون مع بعثات الحج والالتزام بكافة التعليمات والنشرات الصادرة عنها خلال مراحل رحلة الحج.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال