Skip Navigation Links  الأرشيف     الخميس , 16 آب 2018
 
محليات
الأربعاء , 08 آب , 2018 :: 8:12 ص

إعلان أسس احتساب معدل ‘‘التوجيهي‘‘.. والنتائج الجمعة

عمان- يعقد وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة، مؤتمرا صحفيا عند الساعة  العاشرة صباحا من يوم الجمعة المقبل لاعلان نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة التوجيهي) للدورة الصيفية للعام 2018، وذلك في مركز الملكة رانيا لتكنولوجبا المعلومات.


وقالت الوزارة في بيان لها أمس إن النتائج ستكون متوفرة على الموقع الإلكتروني (www.tawjihi.jo).


وتقدم لامتحانات “صيفية التوجيهي” الحالية 145905 مشتركا ومشتركة، توزعوا على الفروع بواقع 67688 للفرع الأدبي، و49929 للفرع العلمي، و194 للفرع الشرعي، و8125 لفرع المعلوماتية، و452 للتعليم الصحي، و2555 للفرع الزراعي، و8871 للفرع الصناعي، و1697 للفرع الفندقي، بالإضافة إلى 6394 مشترك ومشتركة في الفرغ المنزلي.


إلى ذلك، أعلنت وزارة التربية والتعليم أسس احتساب المعدل المئوي  لخطة عام 2018 لطلبة الثانوية العامة وشروط التقدم بطلب الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي، خلال نتائج “التوجيهي” التي ستعلن يوم الجمعة المقبل.


وقال مدير إدارة الامتحانات في الوزارة الدكتور نواف العجارمة، ان مجموع العلامات لطلبة الفروع الأكاديمية والمهنية/مسار الجامعات سيكون من 1400، بحيث يحسب المعدل المئوي بقسمة المجموع العام الذي حصل عليه الطالب على 14.


وبين أن الطالب يستطيع التقدم بطلب للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي الحكومية، إذا حصل على مجموع 910 فأكثر شريطة حصوله على 50% على الأقل من النهاية العظمى لعلامة كل مبحث من المباحث التي تقدم إليها، وحصل على معدل 65 % فما فوق، وذلك بحسب شروط وزارة  التعليم العالي.


وأوضح ان الطالب يستطيع التقدم بطلب للالتحاق بالجامعات الخاصة وكليات المجتمع إذا حصل على مجموع 840 فأكثر شريطة حصوله على 50 % على الأقل من النهاية العظمى لعلامة كل مبحث من المباحث التي تقدم إليها، وحصل على معدل 60 %فما فوق بحسب شروط وزارة التعليم العالي.


وفيما يتعلق بالتقدم بطلب للالتحاق بكليات المجتمع، قال الدكتور العجارمة ان الطالب يستطيع الالتحاق بهذه الكليات إذا حصل على علامة أقل من 50 % من النهاية العظمى لعلامة أي مبحث من المباحث التي تقدم إليها شريطة ألا تقل علامته في أي من المباحث عن 40 % من النهاية العظمى للمبحث.


واكد انه لا يحق للطالب الالتحاق بأي مؤسسة من مؤسسات التعليم العالي كافة سواء الجامعات الحكومية، أو الجامعات الخاصة، أو كليات المجتمع، إذا حصل على علامة أقل من 40 % من النهاية العظمى في أي مبحث من المباحث التي تقدم إليها.


وحول طلبة الفروع المهنية /مسار كليات المجتمع، اوضح العجارمة أن مجموع علامات الطالب في هذه الفروع سيكون من 1200، بحيث يحسب المعدل  المئوي بقسمة المجموع العام الذي حصل عليه الطالب على 12.


وقال إن الطالب في هذه الفروع يستطيع التقدم بطلب للالتحاق بكليات المجتمع إذا حصل على علامة 40 % فأكثر من النهاية العظمى في جميع المباحث التي تقدم إليها، ولا يحق له بعكس ذلك.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال