Skip Navigation Links  الأرشيف     الأربعاء , 26 أيلول 2018
 
محليات
السبت , 08 أيلول , 2018 :: 4:31 م

الأمانة: 100 حافلة مكيفة ومزودة بالإنترنت ستدخل الخدمة أواخر العام الجاري

قال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة أن ( 145 ) حافلة ستعمل ضمن مشروع الباص سريع التردد الجاري العمل على إستكمال حزمه ، و286 حافلة تتبع لشركة ( رؤية ) التي أسستها الأمانة مؤخرا ، وهو ما يتطلب تحديث استراتيجية النقل العام بإيجاد خطوط مغذية لتلك المحطات الرئيسية .


وأضاف خلال لقائه السبت، في قاعات مدارس الحصاد التربوي أهالي منطقة أم قصير والمقابلين والبنيات بحضور رئيس اللجنة المحلية للمنطقة نائل الهملان ومدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي  أن أول 100 حافلة مكيفة ستدخل الخدمة أواخر العام الجاري ويتوافر لها مواقف محددة مع خدمات ( واي فاي ) وتعمل ضمن ترددات ومسارات محددة بطريقة الدفع الالكتروني تليق بالمواطن الأردني وعلى غرار المدن العالمية .


وجدد أمين عمان التأكيد أن الأمانة تعمل على إستكمال حزم مشروع الباص سريع التردد مع تطوير منظومة الطرق بتنفيذ تقاطعات مرورية تخدم المشروع والمركبات الخاصة ، مشيرا  لوجود تقاطعات تحتاج لحلول للحد من الأزمات المرورية التي تعتبر التحدي الأبرز الذي يواجه المدينة.


وحول مطالب بإيجاد حلول لتقاطع الإرسال قال أمين عمان أن التقاطع واحد من ثلاث مشاريع تقدمت بها الأمانة للحكومة وهي تقاطعي خريبة السوق ومرج الحمام حيث تم طرح عطاء الإرسال وهو في المراحل النهائية لإحالته من قبل وزارة الأشغال العامة .


وبين أن أمانة عمان اعتمدت 3 محاور رئيسية لمعالجة الازمات المرورية وهي تطوير منظومة النقل الحالية بتحديثها بأعلى المواصفات ، وتأسيس الأمانة  شركة ( رؤية ) للنقل التي أعلنت عنها مؤخرا وتعتمد خطة مدتها 3 سنوات لشراء 286 حافلة ستعمل على 85 خط .


وأضاف أن الأمانة ماضية في مشروع التحول الإلكتروني في خدماتها التي باشرت بها مطلع العام الجاري وستطلق كل 4 شهور خدمات جديدة وصولا إلى خدمات إلكترونية كاملة نهاية عام 2020 ،  بما يحافظ على حق المواطن بالحصول على خدمة مميزة وتقليل الجهد والكلفة .


ولفت إلى أن الأمانة باشرت بجولات الرقابة والتفتيش الإلكتروني على المنشآت التجارية والصناعية بمايحقق العدالة والشفافية ويكافح الفساد .


وأكد الشواربة أن أمانة عمان تعمل على تطوير وتحديث التشريعات وفقا للمتغيرات والحداثة ومنها القانون الخاص بأمانة عمان والقانون الجديد لرخص المهن .


وحول نظام الأبنية الجديد ، أكد الشواربة أن النظام عصري وحضاري يخدم المدينة ويواكب النمو والتوسع وأن الأمانة تعمل على مراجعة بعض الملاحظات التي تنحصر في جزئين فقط من القانون الجديد الذي غلّظ المخالفات على التجاوزات والإجراءات التقليدية التي كانت سائدة ، مؤكدا أن المخالفات ليست بهدف الجباية وإنما إحتراما للنظام واحتراما لحق الآخرين.


وشدد الشواربة أن أعمال التعبيد ما بعد انجاز اعمال الصرف الصحي وهي ليست من اختصاص الامانة وتقع على مسؤولية المقاول بتصويب الاوضاع على ما كانت عليها مشددا على أن الأمانة ستتابع تصويب الوضع لإعادته كما كان سابقا .


وحول تخصيص الأراضي بين أمين عمان ان الامانة اوقفت منذ 6 سنوات تخصيص الاراضي كونها مملوكة للأمانة وأهاليها واستملكت للمنفعة العامة ولغايات محددة  ، لافتا إلى أن الأمانة لن تقف حائلا في وجه تقديم الخدمات من قبل الوزارات والمؤسسات المعنية بتخصيص قطع أراض حال إمكانية ذلك .  


وأكد الشواربه إلتزام الأمانة بتنفيذ كامل بنود خطط العمل للمناطق والتي تم إعدادها بدراسات متأنية وبمعرفة مسبقة لطلبات المواطنين وبالتنسيق مع رؤساء اللجان المحلية وفق الأولويات والإمكانات المتاحة ، وأنه لا يوجد ترحيل لأي بند منها للأعوام القادمة.


من جانبه عرض رئيس اللجنة المحلية نائل الهملان ابرز انجازات المنطقة ومنها عمل خلطات اسفلتية مجموعها( 113 ) الف متر مربع ، وفتوحات وفرشيات ( 76 ) الف متر مربع ، واستبدال وحدات الانارة القديمة بوحدات توفير الطاقة ، والانتهاء من سوق الثلاثاء الذي سيتم إفتتاحه خلال 10 أيام برعاية امين عمان الدكتور يويف الشواربة .


وطالب خلال اللقاء الذي حضره عضو اللامركزية عن المنطقة نبيل الرقب وعدد من أعضاء مجلس الامانة ونواب مدير المدينة ومدراء الدوائر المعنية بزيادة نسبة الخلطات الاسفلتية ، وتوسعة الشوارع الرئيسية والفرعية ، وايجاد حلول مرورية للتسهيل من حركة المواطنين ، وعمل جزر وسطية ، وأعمال فتوحات للشوارع وتزويد المنطقة بحافلات نقل ، وإعادة توزيع الشواخص بشارع الحرية ووضع كامرات مراقبة .


واستمع امين عمان إلى مطالب الأهالي ومنها إيجاد حلول مرورية لدوار الحويان ، وتركيب جسر مشاة بالقرب من كازية العمر ، إنارة شارع الحرية ، والتعامل مع مشكلة مواقف السيارات للصالات في شارع الحرية ، هذا فضلا عما تسببه محال بيع القهوة السائلة من مشاكل مرورية ، واصطفاف الحافلات بالشوارع ، وقضايا تنظيمية ، ومطالب بإعادة ايصال الخدمات .



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال