Skip Navigation Links  الأرشيف     الأربعاء , 26 أيلول 2018
 
محليات
الأحد , 09 أيلول , 2018 :: 5:44 ص

الأوقاف‘‘: لا تهاون مع مخالفات شركات الحج والعمرة

عمان - أكدت وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية أنه لا تهاون أو تساهل مع أي مخالفة ثبت ارتكابها بحق الحجاج الرسميين أو الفرادى، محذرة شركات الحج والعمرة المخالفة، وفقا للانظمة والتعليمات المنصوص عليها، بعقوبات رادعة.

وقال الناطق الإعلامي في الوزارة ليث القضاة إن دائرة الحج والعمرة باشرت باستقبال شكاوى المواطنين فور عودتهم من أداء فريضة الحج ضد شركات ومكاتب العمرة لموسم الحج الحالي، وتجميعها لتبدأ بالتحقيق فيها.

وأضاف أن الحكومة لن تسمح لأي جهة معنية بالحج ان تتغول على الحاج الأردني، وسيتم فتح الشكاوى للتحقق في المخالفات ليكون القانون الفيصل في التعامل مع كل جهة، مشيرا إلى "أن العقوبات إذا ثبتت بحق الشركات المخالفة قد تصل حد توقيف الشركة عن العمل في حال كانت المخالفة كبيرة، بالإضافة إلى الغرامات المالية التي ستترتب عليها".

وأكد القضاة أن دائرة الحج والعمرة ستبقى تستقبل الشكاوى من قبل المواطنين خلال الفترة القادمة، داعيا الراغبين بذلك للتوجه إلى الوزارة ومراجعة القسم المسؤول.

وتعتمد "الأوقاف" العقد الموثق بين مكاتب الحج والعمرة من جهة، والحاج من جهة أخرى، كأساس للحكم بين الطرفين، ومقاضاة الطرف الأول في حال تقصيره، لكنها تشدد على ضرورة أن يقرأ الحاج العقد جيدا قبل التوقيع.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال