Skip Navigation Links  الأرشيف     الأربعاء , 12 كانون الأول 2018
 
محليات
الخميس , 04 تشرين الأول , 2018 :: 5:29 ص

ضبط 165 عاملا وافدا مخالفا لقانون العمل

عمان - نفذت لجان وفرق التفتيش، التابعة لوزارة العمل، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية المختصة، مساء اليوم الأربعاء، حملات تفتيشية مكثفة في عدد من المحافظات، شملت عددا من القطاعات، نتج عنها ضبط 165 عاملاً وافداً مخالفاً لأحكام قانون العمل.


وقال مدير مديرية التفتيش المركزية في وزارة العمل، منور أبوالغنم، إن حملات التفتيش هذه تأتي استمرارا لعملية تنظيم وضبط سوق العمل الأردنية والتأكد من التزام أصحاب العمل والعمال بالقانون.


ولفت إلى أن التفتيش هذا المساء جاء مكملا للحملات الليلية السابقة على المقاهي والمطاعم والمولات للتأكد من مدى التزامها بالقانون، خاصة فيما يتعلق بتشغيل العمال الوافدين في المهن المغلقة.


وأكد التزام الوزارة في تطبيق القوانين والتعليمات المرعية وفقا للأصول والقيام بالواجبات المطلوبة منها ضمن أعلى المعايير، مطالبا بضرورة التزام أصحاب العمل بالقانون وعدم تشغيل العمال الوافدين غير الحاصلين على تصاريح عمل أو المخالفين لشروط التصريح.


وأضاف أن الحملات المشتركة مستمرة بين الحين والآخر لمختلف القطاعات، مشيرا إلى أنه تم توجيه الإنذارات والمخالفات لأصحاب العمل وسيصار إلى تسفير العمالة الوافدة المخالفة.-



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال