Skip Navigation Links  الأرشيف     الثلاثاء , 18 كانون الأول 2018
 
محليات
الخميس , 04 تشرين الأول , 2018 :: 5:34 ص

%95 نسبة رضا متلقي الخدمة لدى سلطة المياه

عمان- أظهرت دراسة لوزارة المياه والري أن نسبة رضا متلقي الخدمة والمتعاملين مع الديوان المركزي لسلطة المياه "وصلت العام الماضي لنحو 95 %".

وأشارت الدراسة التي جاءت حول قياس مدى رضا متلقي الخدمة إلى أن سلطة المياه حصدت، فيما يتعلق بالالتزام بتحقيق متطلبات نظام تطوير الخدمات الحكومية، المركز الثالث وبدرجة التزام بلغت 93 % في نتائج مسح مدى التزام الدوائر الحكومية بتوفير متطلبات النظام الذي نفذته وزارة تطوير القطاع العام على 71 دائرة حكومية.

وأوضحت أن الوزارة وفرت متطلبات النظام بشكل ممتاز بالترتيب الثالث بين أعلى 15 دائرة حكومية، وذلك خلال العام 2017.

وأكدت الدراسة عمل الوزارة على تطوير الخطة الاستراتيجية لسلطة المياه والخطط التنفيذية المنبثقة عنها بالإضافة لتحسين أداء السلطة ومتابعة أعمال وأنشطة معايير جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز، والإشراف على تصميم عمليات السلطة ومتابعة أدائها لتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين.

كما تقوم مديرية الخدمات المساندة على قياس مدى فاعلية استراتيجية السلطة الخاصة برضا المواطنين ورضا الموظفين والتحليل وإعداد الدراسات الخاصة بذلك وإعداد ومتابعة خطط العمل لتنفيذ التوصيات.

وتساهم المديرية أيضا بمهام وإجراءات تهدف لتوفير بيئة عمل مناسبة وآمنة للموظفين للحفاظ على مستوى الأداء العام في حالة تشغيلية دائمة وتقديم الخدمات لمتلقيها بجودة عالية حيث تقدم الدعم اللوجستي والصيانة الطارئة والوقائية لمرافق السلطة المختلفة وقياس رضا متلقي الخدمة لإجراء التحسينات اللازمة كلما اقتضت الحاجة.

وأشارت الدراسة إلى استمرارية عمل مديرية التدريب التابعة للسلطة من خلال تدريب الموظفين وتمكينهم للمحافظة على الخدمة بالمستوى المطلوب، عبر وضع الخطط والبرامج لتطويرهم وتأهيلهم وبناء قدراتهم من أجل تحسين ورفع مستوى الأداء.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال