Skip Navigation Links  الأرشيف     الثلاثاء , 18 كانون الأول 2018
 
محليات
الخميس , 04 تشرين الأول , 2018 :: 5:40 ص

جرش: الطالب الدخايلة بالعناية الحثيثة.. والتحقيق بسقوط بوابة المدرسة

جرش– أكد مدير تربية جرش الدكتور حسين السعيديين، أن لجنة تحقيق ستبدأ صباح اليوم عملها في مدرسة ريمون الأساسية للوقوف على  حادثة إصابة الطالب أدهم شادي الدخايلة في الصف الثاني الأساسي، إثر سقوط بوابة المدرسة عليه، سيما وأن البوابة خضعت للصيانة قبل بدء العام الدراسي وتم تجهيزها بمختلف وسائل الأمان.

ويعتقد السعيديين أن تدافع الطلبة تسبب في خروجها عن مجراها الرئيسي وسقوطها بشكل جزئي على الطالب الدخايلة.

وأوضح أنه سيتم على الفور استبدال البوابة وهي ذات وزن ثقيل جدا، ببوابة حديدية أخف وزنا وتكون طريقة فتحها وإغلاقها مختلفة عن البوابة التي سقطت، بالإضافة الى تغيير فوري لجميع بوابات المدارس، التي تعمل بذات النظام وهو نظام المجرى، إلى نظام آخر أكثر أمانا على الطلاب، وذلك لتجنب خروج البوابات عن مجراها والتسبب في إصابة أي طالب بأذى، فضلا عن الأخذ بشكل سريع بتوصيات لجنة التحقيق، التي ستزور المدرسة وتقف على مختلف أسباب سقوط البوابة ليتم معالجتها.

وقال السعيديين إن حالة الطالب الصحية مستقرة، مشيرا إلى أنه لا يعاني من أي كسور في الجمجمة أو نزيف في الدماغ، بحسب التقارير الطبية.

واضاف ان تشخيص حالته الصحية أظهرت حدوث نزيف داخلي أسفل فروة الرأس، وهو الآن يرقد في قسم العناية الحثيثة في مستشفى جرش الحكومي للمراقبة والعلاج، مشيرا الى انه سيتم نقله إلى قسم الأطفال خلال الـ48 ساعة المقبلة.

وبين السعيديين أن مديرية التربية حريصة على صحة وسلامة طلابها في مختلف المراحل والمستويات، وقد تم إجراء صيانة فنية وهندسية لمختلف المرافق المدرسية، التي يستخدمها الطالب قبل بدء العام الدراسي.

من جانبه أكد مدير المدرسة عامر عرسان أنه كان قد خاطب مديرية تربية جرش منذ شباط (فبراير) الماضي بخصوص البوابة، مشيرا إلى أن مشكلتها يكمن في وزنها الثقيل جدا، وهي بذلك تشكل خطورة على حياة الطلاب، على الرغم من صلاحيتها الفنية.

وقال عرسان إن مديرية التربية قامت بإجراء صيانة فنية للبوابة منذ بداية العام الدراسي، مؤكدا انها صالحة للاستخدام، ولا يوجد أي عيوب فنية أو لوجستية فيها، ولكن مشكلتها أن وزنها ثقيل جدا، وفي حال سقطت على الطلاب فلن تكون العواقب إلا وخيمة.

واضاف مدير المدرسة أن البوابة سقطت أثناء تدافع الطلبة صباحا بشكل بسيط، على أحد طلاب الصف الثاني وتسببت بدخوله إلى مستشفى جرش الحكومي، وهو يرقد في قسم العناية الحثيثة.

وبين عرسان أن البوابة التي خرجت عن مجراها الرئيسي سقطت جزئيا على الطالب وليس بشكل كامل، وإلا كانت حالة الطالب أكثر سوءا لا سمح الله، مشيرا إلى أنه تم على الفور إسعاف الطالب إلى المركز الصحي، ومن ثم إلى مستشفى جرش الحكومي.

بدوره قال مدير مستشفى جرش الحكومي الدكتور أحمد الزغول إن حالة الطفل أدهم مستقرة، وسيتم إخراجه من قسم العناية الحثيثة قريبا ووفق التقارير الطبية، مشيرا إلى أنه يعاني من شعر بالجمجمة ونزيف أسفل فروة الرأس، غير انه لا يوجد نزيف بالدماغ، وحالته العامة حسنة.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال