Skip Navigation Links  الأرشيف     الإثنين , 15 تشرين الأول 2018
 
محليات
الخميس , 11 تشرين الأول , 2018 :: 4:59 ص

ترجيح تعديل حكومي اليوم

توقعات بدمج حقائب وزارية.. ودخول 8 وزراء جدد للحكومة

ترجيح تعديل حكومي اليوم




عمان - رجّحت مصادر مطلعة، أن يجري رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز التعديل الأول على حكومته اليوم، مشيرة بتصريحات إلى أن الوزراء وضعوا أمس استقالاتهم بعد جلسة مجلس الوزراء بين يدي الرزاز.

وبينت المصادر، أن الرئيس اختتم مساء أمس قائمة أسماء المرشحين لدخول وزارته، فيما أبلغ أو ألمح لوزراء بأنهم سيكونون من الخارجين من الحكومة، وحتى الباقين معه تم إبلاغهم بذلك، في خطوة وصفت بالجديدة على تعديلات رؤساء الوزارات.

ومن المرجح أن يشمل التعديل الوزاري نحو 11 حقيبة وزارية، مع توقع دخول 8 وزراء جدد.

 إلى ذلك، قال مصدر وزاري  إن الرزاز حسم أمره في دمج عدد من الحقائب الوزارية، مثل الثقافة والشباب والزراعة والبيئة، وقال مصدر وزاري لـ"الغد"، إن العديد من الوزراء كانوا أخلوا مكاتبهم من أوراقهم ومتعلقاتهم الشخصية، استعدادا للتعديل منذ يوم الاثنين الماضي.

كما عزف الرئيس عن دمج حقيبتي وزارة التربية والتعليم بوزارة التعليم العالي، مع ترك الباب مفتوحا لدمج حقائب أخرى في مسعى لتقليل عدد الوزراء من 29 وزيرا إلى 20 أو 22 وزيرا، وفق المصدر.

 كما يعكف الرئيس وفقا لمقربين منه على توزير عدد من الشباب، واختيار عدد من التكنوقراط للعمل في وزارات خدمية، واستقطاب أكاديميين لدخول الوزارة، وخاصة ممن أثبتوا جدارة في إطار دولي.

ومن المتوقع، وفقا للمصادر، تخفيض عدد السيدات في الحكومة من 7 سيدات إلى 5.

ومن المتوقع أن تقسم الحكومة اليمين الدستورية أمام جلالة الملك ظهر اليوم الخميس.

ووفقا لمعلومات  فإن الرئيس قابل عددا كبيرا من الشخصيات خلال الأسبوعين الماضيين، وقرأ سيرًا ذاتية لعدد من المسؤولين في القطاعين العام والخاص لاختيار تشكيلة طاقمه الجديدة. كما استشار شخصيات نيابية وشخصيات وازنة في إدخال عدد من المرشحين إلى حكومته.

يشار إلى أن نحو أربعة وزراء هم خارج البلاد حاليا بمهام رسمية، وهم وزراء المالية والزراعة والتنمية الاجتماعية والسياحة.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال