Skip Navigation Links  الأرشيف     الإثنين , 19 تشرين الثاني 2018
 
محليات
الأربعاء , 07 تشرين الثاني , 2018 :: 6:22 ص

الزراعة‘‘: إدخال الإرساليات مشروط بنجاح نتائج الفحص المخبري

عمان - أكدت وزارة الزراعة أنها تقوم من خلال المراكز الزراعية الحدودية والمناطق الحرة والمطارات بالكشف الحسي الظاهري على جميع المستوردات الزراعية الواردة، والتأكد من كافة الوثائق المرافقة والمطلوبة لكل الإرساليات.

وقالت الوزارة في بيان مشترك أمس الثلاثاء مع هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن حول مراقبة المستوردات الزراعية، انه يتم "سحب عينات من الإرساليات في الحدود وإرسالها الى مختبرات وزارة الزراعة لفحصها والتأكد من خلوها من الآفات الزراعية ومتبقيات المبيدات الكيماوية الزراعية ولا تسمح بالتخليص على الإرساليات إلا بعد ظهور نتائج الفحوصات المخبرية وبشرط مطابقتها للمواصفات القياسية"، موضحة أن "مختبراتها تستطيع الكشف عن 433 مادة فعالة".

واشار البيان الى انه في حالة عدم مطابقة الفحوصات للمواصفات القياسية "تقوم الوزارة بإعادة تصدير الإرساليات إلى بلد المنشأ أو اتلافها على نفقة صاحبها حسب القانون".

يشار إلى ان هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن تعمل من خلال البوابات ومنافذ الرقابة الإشعاعية على كافة المنافذ الحدودية بقياس النسب الإشعاعية لكافة المستوردات الزراعية أو الغذائية للتأكد من خلوها من أي أثر إشعاعي، وفي حالة ظهور نسب إشعاعات يتم رفضها وإعادتها من الحدود.

وتعمل وزارة الزراعة الى جانب مؤسسة الغذاء والدواء ومؤسسة المواصفات والمقاييس للحفاظ على صحة وسلامة الغذاء.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال