Skip Navigation Links  الأرشيف     الأربعاء , 19 كانون الأول 2018
 
محليات
الإثنين , 26 تشرين الثاني , 2018 :: 6:18 ص

الحجايا: إضراب المعلمين الجزئي بموعده غدا

عمان- أصرت نقابة المعلمين على المضي قدما بتنفيذ اضرابها الجزئي عن التدريس في المدارس الحكومية غدا؛ رفضا لتعديلات نظام الخدمة المدنية ومنحى التوزيع الطبيعي.

ومن المقرر، بحسب دعوة النقابة، أن يضرب المعلمون في المدارس الحكومية عن التدريس جزئيا غدا، اعتبارا من الحصة الثالثة، بعد أن اتهمت النقابة الحكومة بـ"النكوص عن اتفاقها" الموقع مع النقابة، والقاضي بعدم تطبيق تعديلات نظام الخدمة، المرتبط بمنحى التوزيع الطبيعي على قطاع المعلمين، نظرا لخصوصيته.

وقال الناطق الإعلامي باسم النقابة أحمد الحجايا، ان "كل الخيارات متاحة أمام النقابة، لحين تلبية مطالبنا بعدم شمول المعلمين بنظام الخدمة".

وبين ان "النقابة لم تتلق أي دعوة رسمية من الحكومة، للاجتماع من رئيس الوزراء والوزراء المعنيين للبحث بمطالب المعلمين".

واضاف ان التواصل مع الحكومة للآن "غير جدي، وليس بالمستوى الذي يقنع النقابة بنية الحكومة الحقيقية، لتنفيذ الاتفاق الموقع سابقا معها".

وتتحدث المادة 71 من النظام؛ عن تقييم اداء الموظفين عبر تطبيق مفهوم منحى التوزيع الطبيعي.

ويوزع المنحى؛ الموظفين وفق تقييم ادائهم على شكل منحنى بـ5 مجموعات؛ اذ تتركز النسبة الكبرى منهم في الوسط، وتمثل اداء جيدا الى جيد جدا، وبنسبة اقل عند الطرفين، وتمثل اداء ممتازا على يمين المنحى، ومقبولا وضعيفا على يساره.

وبمحاولة  الاتصال بوزير التربية والتعليم المكلف بسام التلهوني أو الأمينين العامين للوزارة، للحديث حول موضوع الإضراب الجزئي للمعلمين، لكن لم يتسن لها الحصول على رد رسمي.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال