Skip Navigation Links  الأرشيف     الأحد , 19 آب 2018
 
شباب رياضة جامعات
الخميس , 02 آب , 2018 :: 9:29 م

"أمناء الأردنية" يوصي بـ3 أسماء لشغل منصب رئاسة الجامعة

عمان - أوصى مجلس أمناء الجامعة الأردنية إلى مجلس التعليم العالي بـ3 أسماء مرشحين لشغل منصب رئيس الجامعة، بعد سلسلة إجراءات تقييمية وتفاضلية بين المتقدمين.


والأسماء المرشحة هم: الدكتور عبدالكريم القضاة، والدكتور مروان عبيدات، والدكتور علاء البكري.


وشغر منصب رئيس الجامعة بعد تولي الدكتور عزمي محافظة حقيبة وزارة التربية والتعليم في حكومة الدكتور عمر الرزاز قبل نحو 40 يوما.


وأكد رئيس المجلس الدكتور عدنان بدران في تصريح صحفي، أن المجلس اعتمد معايير ومؤشرات للوصول إلى المرشحين الثلاثة، إذ تعامل مع تلك المعايير والمؤشرات بشفافية ودقة، بما يضمن تحقيق العدالة بين المتقدمين، الذين بلغ عددهم الإجمالي (84) مرشحاً.


وقال بدران، إن عملية ترشيح الأسماء مرت في مراحل متعددة، بدءا من تقديم الطلبات والسير الذاتية، ثم وضع نماذج لتفريغ المعلومات والبيانات التي تضمنتها السير الذاتية من قبل المتقدمين أنفسهم، مقسمة على معايير ومجالات تراعي متطلبات الموقع الذي يتنافسون عليه، ثم تفريغ النماذج على شكل أوزان وعلامات، وبعدها المقابلات مع العشرة الأعلى علامات.


وأضاف، أن المجلس وضع أوزانا وعلامات لكل مجال من المجالات، بحيث خصص علامة إجمالية لكل مجال وتوزيع تلك العلامات على المحاور وبنود كل مجال.


وبحسب نص المادة (11) في فقرتها (ب) من قانون الجامعات الأردنية: "يعيّن رئيس الجامعة الرسمية بإرادة ملكية سامية بناء على تنسيب مجلس التعليم العالي ومن بين قائمة تتكون من ثلاثة مرشحين يوصي بها مجلس أمنائها".



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال