Skip Navigation Links  الأرشيف     الجمعة , 19 تشرين الأول 2018
 
شباب رياضة جامعات
الإثنين , 06 آب , 2018 :: 1:15 م

إطلاق أول كلية لعلوم الطيران في الأردن والمنطقة

أعلنت أكاديمية الطيران الملكية الأردنية وجامعة عمان العربية؛ عن إنشاء أول كلية لعلوم الطيران في الأردن والمنطقة بأيدي وخبرات أردنية، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده مدير عام الاكاديمية الدكتور الطيار محمد الخوالدة ورئيس الجامعة الدكتور ماهر سليم وعميد جامعة ساوث ويلز البريطانية/ فرع دبي الدكتور أكرم حمودة أمس.

كما أعلن عن تخصصات مستمرة ومستحدثة، تدرسها الأكاديمية، وهي الطيران التجاري الآلي وبكالوريوس هندسة صيانة الطائرات والمرحل الجوي والضيافة الجوية.

وقال الخوالدة "إن الاكاديمية، تساعد على رفد سوق العمل المحلية والعربية والعالمية بكفاءات وقدرات بشرية مؤهلة في مجال عمل الطيران"؛ مؤكدا أهمية برنامج البكالوريوس المشترك بين الأكادمية والجامعة، ومدته ثلاث سنوات ونصف، يتخرج الطالب بعدها برخصتي مزاولة المهنة لصيانة الطائرات الأردنية والأوروبية وبكالوريوس معتمد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأشار لأهمية التعاون مع جامعات محلية ودولية؛ معبرا عن أهمية تعاون الأكاديمية مع جامعة ساوث.

وقال سليم "إنها أول جامعة في الأردن تمنح بكالوريوس صيانة طائرات في الأردن والمنطقة بالتعاون مع أكاديمية الطيران الملكية الأردنية".

ولفت حمودة لأهمية عقد الشراكة بين الأكاديمية والجامعة، مضيفا " بأن الطالب يستطيع اتمام دراسته بالجامعة بعد إنهاء متطلبات الأكاديمية بنجاح، فمدة الدراسة ستكون 12 شهرا بواقع ثلاثة أيام في الشهر، في مقر الفرع بدبي".

كما أعلن الخوالدة عن أنه سيكون هناك تدشين رسمي لأكاديمية طيران مغربية خاصة قريبا، لتصبح الوحيدة في منطقة المغرب العربي، لتلبية حاجة المنطقة من طياريين وفنيي صيانة طائرات وما يتعلق بتخصصات إدارة المطارات.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال