Skip Navigation Links
عن البلقا
إتصل بنا
 الأرشيف     السبت , 07 كانون الأول 2019
 
شباب رياضة جامعات
الخميس , 30 آب , 2018 :: 2:58 م

القضاة رئيساً للجامعة الأردنية

عمان- قرر مجلس التعليم العالي، اليوم الخميس، التنسيب بتعيين الدكتور عبد الكريم القضاة رئيسا للجامعة الأردنية لمدة 4 سنوات اعتبارا من تاريخ صدور الإرادة الملكية السامية.


ويخلف القضاة الدكتور عزمي محافظة الذي تولى حقيبة التربية والتعليم في حكومة الدكتور عمر الرزاز.


جاء ذلك خلال جلسة عقدها مجلس التعليم العالي اليوم الخميس برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي واستنادا الى المادة ( 6/أ/8) من قانون التعليم العالي وبالحث العلمي رقم (17) لسنة 2018.


وكان المجلس عقد اليوم مقابلة لتحديد رئيس من بين 3 مرشحين وهم الدكتور عبد الكريم القضاة، والدكتور مروان عبيدات، والدكتور خالد السالم.


وحدد المجلس آلية الاختيار بعد المقابلة ليتحدث كل من المرشحين أمام المجلس حول كيف يمكن له النهوض بالجامعة الأردنية أكاديمياً وإدارياً ومالياً، وربط ذلك بخطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة.


وكان المجلس قرر سابقا أن يوقع كل من المرشحين الثلاثة إقراراً بصحة المعلومات الواردة في سيرته الذاتية والمقدمة إلى مجلس أمناء الجامعة الأردنية، ويقوم كل عضو في المجلس بالتصويت على المرشحين بحيث يُنسب المجلس بمن يحصل على أعلى تصويت لرئاسة الجامعة الأردنية، وفي حال تساوي الأصوات يكون صوت رئيس المجلس مرجحا.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال