Skip Navigation Links  الأرشيف     الجمعة , 14 كانون الأول 2018
 
مقهى القماز
الإثنين , 08 تشرين الأول , 2018 :: 5:28 ص

البلقاء: مرضى يشكون عدم توفر أدوية بالمراكز الصحية

طلال غنيمات


البلقاء- يشكو مرضى ومراجعون للمراكز الصحية في محافظة البلقاء، من وجود نقص في أنواع  من الأدوية في المراكز، وهو ما يدفهم الى اللجوء للصيدليات الخاصة للحصول على اللأدوية، ما يحملهم لأعباء مالية إضافية، في ظل ارتفاع تكاليف المعيشية والظروف الاقتصادية الصعبة.

وأوضح هؤلاء المرضى أن المراكز الصحية تعاني نقصا بأدوية الضغط والسكري والقلب والجهاز الهضمي.

وقال الخمسيني الحاج أبو محمد ان معاناته مستمرة في الحصول على علاجه الدوري من قبل مركز صحي البقيع الشامل، مؤكدا انه في كثير من الاوقات يصطدم بعدم توفر الأدوية كاملة، مشيرا الى انه يضطر إلى شراء هذه الأدوية،  قائلا "ما باليد حيلة".

وقال المواطن محمد حياصات إنه راجع المراكز الصحية الشاملة في السلط، من أجل الحصول على علاجه بسبب أزمة في التنفس وحاجته لعلاج الربو، الذي يعاني منه ولكنه لم يجد العلاج في هذه المراكز، مما يجبره على شراء العلاج من الصيدليات الخارجية، متسائلا ما الجدوى من الحصول على تأمين صحي، طالما أن هناك نقصا في الكوادر الطبية والأدوية.

اما الحاج محمود خريسات فبين انه يتحمل التعب والمشقة  لدى مراجعته للمركز الصحي الشامل في وسط البلد، خصوصا انه يضطر إلى صعود الأدراج للوصول إلى العيادات في الطوابق العليا للمركز، نتيجة عدم وجود مصاعد في المبنى المستأجر، والذي مضى عليه فترة طويلة دون تطوير أو تحديث.

من جانبه اكد مدير صحة البلقاء الدكتور وائل العزب أنه طلب من العاملين في اقسام الصيدليات الطبية بالمراكز الصحية ضرورة تزويد مراكزهم بمختلف الادوية التي يحتاجها المرضى، وخاصة اصحاب الامراض المزمنة، لتخفيف المشقة عليهم في التنقل للمراكز الشاملة او العيادات الطبية بالمستشفيات للحصول على ادويتهم.

واكد انه قام بالتنسيق مع المستودعات والتزويد، ليتم صرف طلبيات طارئة في حال وجود نقص بعض العلاجات الضرورية والمهمة، بالإضافة للتنسيق الدائم مع مديرية التزويد والمشتريات بالوزارة.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال