Skip Navigation Links  الأرشيف     الثلاثاء , 16 تشرين الأول 2018
محمد ابو رمان
إبراهيم جابر إبراهيم
محمد الهياجنه
سيف الله حسين الرواشدة
مصطفى الشبول
محمد فؤاد زيد الكيلاني
احمد محمود سعيد
محمد الهياجنه
ماجد عبد العزيز غانم
محمد فؤاد زيد الكيلاني
بسام الياسين
م. موسى عوني الساكت
ابو المعتز بالله فتحي الزعبي
مصطفى الشبول
احمد محمود سعيد
محمد الهياجنه
ابراهيم علي أبورمان
 
كتّاب
الجمعة , 22 كانون الأول , 2017 :: 5:14 م

هل تفعلها يا ملقي..؟؟

 أصيب حاكم من حكام الصين بالصم وذهب سمعه . وقال وهو يبكي ما ابكي لزوال سمعي وإنما ابكي لمظلوم صاحب حاجته يقف ببابي يستغيث فلا اسمع استغاثته. ولكن اشكر الله إذ بصري سالم . وأمر منادي ينادي ألا كل من كانت له مظلمة فل يلبس ثوبا احمر.

فكان يركب الفيل ويطوف بين الناس , فكل من رأى عليه ثوب احمر دعاه واستمع لشكواه وأنصفه من خصمائه. فإذا كان دولة رئيس الوزراء هاني الملقي لا يسمع ولا يقرأ مظالم الناس. أو كما يقولون انه خارج التغطية .

فل يفعل ما فعله الحاكم الصيني ويرى كم من الشعب سيرتدي اللون الأحمر. لعلها تكون محاولة جادة للاقتراب من هموم الشعب والوفاء بما وكل إليه من رؤى الملك وكتاب التكليف السامي, أثناء توليه مهامه كرئيس للوزراء. هموم الشعب الأردني كثيرة لا تحملها الجمال ويتفطر المواطن حزنا على ما أصابه من ضيق حال وتدهور في الاقتصاد وزيادة في نسبة الفقر والبطالة.

وانتشار الرشوة والفساد والتعيينات والمحسوبية . المواطن يبحث عن العدالة لعل جزءا منها نزل من السماء. أهم ثلاث خدمات رئيسية يفقدها المواطن ويعاني كثيرا من ترهلها وسوء الإدارة وفسادها. الصحة ومعانات المرضى والمراجعين . والتعليم الذي أصبح استثمار وهو حق للمواطن على الحكومة . يعجز الكثير من تدريس أبنائهم في الجامعات . والمدارس الشكوى في كل مكان من الاكتظاظ وسوء البنية التحتية و"تقولون مدارس أمنة" . النقل وما يعانيه المواطنين يوميا من تردي وسائل النقل.

المواطن يريد حقوقه فقط ولا تمنوا عليه بها . يريد الأمان بعد أن زادت نسبة الجريمة . يريد الخروج من حالة الإحباط التي يعيش فيها. يريد أن يتخلص من الظلم والقهر والاستبداد والتهميش والإقصاء . لان كل ذلك يؤثر على الكرامة وهو شعب كريم وشهم وشجاع. يريد أن توفر له الحكومة العمل الذي يليق به ليكسب رزقه ويعيش بكرامة. فهل تعالج عدم الثقة والفجوة التي أصبحت كبيرة بينك وبين طيف واسع من أبناء الشعب.؟؟؟ هل تنفذ الحكومة توجيهات جلالة الملك التي قراناها في رسائله التي وجهت أليها ..؟؟؟



ابراهيم القعير

تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال