Skip Navigation Links  الأرشيف     الإثنين , 17 كانون الأول 2018
محمد ابو رمان
إبراهيم جابر إبراهيم
محمد الهياجنه
سيف الله حسين الرواشدة
مصطفى الشبول
محمد فؤاد زيد الكيلاني
احمد محمود سعيد
محمد الهياجنه
ماجد عبد العزيز غانم
محمد فؤاد زيد الكيلاني
بسام الياسين
م. موسى عوني الساكت
ابو المعتز بالله فتحي الزعبي
مصطفى الشبول
احمد محمود سعيد
ابراهيم علي أبورمان
 
كتّاب
الجمعة , 12 كانون الثاني , 2018 :: 6:38 م

المعلم حقك علينا

 معلم أين هو ...... المعلم مستقبل امة يعيش على هوامش الحضور والوجود بدون رعاية او اهتمام او مكانة ومستقبل اجيال الأمة بين يدية وتلامة كما ترون لا حاضر ولا مستفبل والمعلم لازال مهمش من أبسط حقوقها بعد ان تم خصخصة التدريس ومخمصة المعلم .

معلم اليوم يوجة ظروف صعبة ابتداء من المدرسة وازدحام اعداد الطلاب بكل صف بالإضافة لتدني أجور المعلم وهو يعيش بظروف صعبة انعكس ذلك على جودة التدريس على مستوى الطلاب. وغيب اهتمام الحكومات بالمعلم والتدريس وبمستوى الطلاب والنتائج على ارض الواقع تسرب طلاب ظاهرة خطيرة وتدني مستوى الطلاب التعليمي ومعلم يبحث عن فرصة لتحسين مستوى معيشتة من خلال محل ملابس او محل حلويات وبطاقات أو سائق تكسي ليعيش مستوى مقابل ذلك اهملنا الطلاب والتعليم وبدل التربية اصبح لدينا جيل بدون أخلاق لا هو جيل تنازل ببساطة بعد إهمال مكانة المعلم حتى وصل اليوم المعلم مش معلم بفضل الإهمال لتعليم والمعلم صانع مستقبل امة. ماذا نقول بحق من لهو الحق علينا هو المعلم .. . متى يتم تكريم المعلم والتكريم المقصود مش إحتفالية وصور وكلام وجعجعة...... نحن نقصد تكريم معلم الأجيال على النحو التالي .

.بمكانة تليقى بالمعلم إعادة النظر برواتب المعلمين توفير سكان للمعلم وحياة كريمة لأسرة المعلم صندوق توفير .. متى نجد المعلم بملابس انيقة . وبدون عمل ثاني مثل بيع الخلويات او سائق تكسي او على باص كوستر....... متى متى متى ومهم نقول من هو الخاسر بربكم المعلم او أجيال مستقبل الأمة وكيف حال الأمة المنهارة وجيل بدون أخلاق . حمى الله مملكتنا وقيادتنا كاتب شعبي


محمد الهياجنه

تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال