Skip Navigation Links  الأرشيف     الخميس , 16 آب 2018
 
حوادث
الجمعة , 19 كانون الثاني , 2018 :: 10:59 ص

جرش: حوادث الدهس تتهدد طلبة بلدة ‘‘باب عمان‘‘ ومطالب بإنشاء جسر مشاة

جرش –   يواجه طلبة بلدة باب عمان خطورة الدهس يوميا جراء وقوع مدرستهم عند تقاطع طريق حيوي يربط محافظتي جرش وعجلون بالعاصمة عمان ويشهد حركة سير كثيفة.

ويطالب أولياء أمور وطلبة بإنشاء جسر مشاة بالقرب من المدارس التي تقع على التقاطع لحمايتهم من حوادث سير محتملة.

وقال المواطن مصطفى العفيف إن منطقة باب عمان منطقة سكنية وبنفس الوقت تعتبر مدخل جرش السياحي وتشهد حركة سير نشطة على مدار الساعة ونقطة ربط محافظتي جرش وعجلون بالعاصمة، فضلا عن دخول الأفواج السياحية للمدينة الأثرية من نفس الطريق وهذا يزيد الخطورة على الطلاب والمواطنين وقد تكررت حوادث مرورية مختلفة الخطورة على ذات الطريق في نفس المنطقة وأمام مدارس الذكور.

واوضح أن وزارة التربية تقوم ببناء مدرسة ذكور أساسية كبيرة في نفس المنطقة وتتسع لـ 500 طالب فضلا عن وجود مدرسة ذكور ثانوية تتسع لـ900 طالب، ويحتاج الطلاب إلى مختلف وسائل السلامة المرورية على مداخل ومخارج المدارس.

وقال الطالب أمجد قوقزة إن العديد من الطلبة عرضة لحوادث السير جراء قرب المدرسة من الشارع الرئيس الحيوي وأزمة السير الخانقة على ذات الطريق وعلى مدار الساعة. وطالب قوقزة أن يتم وضع جسر مشاة أمام المدرسة ليتمكن الطلاب من عبور الطريق بأمان خاصة وأن المنطقة فيها أكثر من مدرسة ذكور وفيها بناء مدرسي جديد وأساسي للذكور.

وأوضح أن المنطقة يوجد فيها مدينة ألعاب وحديقة باب عمان ومحال تجارية متعددة الأغراض وأزمة السير على مثلث باب عمان يعرض حياة المواطنين كذلك للخطر.

وتؤكد بلدية جرش الكبرى أن شارع باب عمان شارع رئيس ونافذ وهو من اختصاص وزارة الأشغال العامة والإسكان، وفق رئيس قسم العلاقات العامة في البلدية هشام البنا.

ويؤكد البنا حاجة الطريق لممرات مشاة أو جسر لتسهيل عبور المواطنين وأزمة السير النشطة التي يشهدها الطريق النافذ حرصا على حياة الطلاب والمواطنين.

إلى ذلك، قال مدير أشغال جرش المهندس أكرم الخصاونة إن الطريق من مسؤولية أشغال جرش وهي تقوم بكافة الإجراءات التي تضمن سلامة السير على الطريق ولكن وضع جسر مشاة يحتاج إلى دراسات وعطاءات وتكاليف مالية باهظة ولا يوجد مخصصات مالية لذلك هذا العام.

واوضح أنه يمكن استبدال جسر المشاة بإشارات مرورية بالقرب من إشارات المرور لتسهم في تسهيل عبور الطلاب على الطريق وأثناء دخولهم وخروجهم من المدارس.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال