Skip Navigation Links  الأرشيف     الأربعاء , 12 كانون الأول 2018
 
مجتمع مدني
الأحد , 10 كانون الأول , 2017 :: 6:20 م

"شبيبة الشيوعي والشباب الديمقراطي" يدعوان لوقف التعاون مع الناتو

أعربت شبيبة الحزب الشيوعي الأردني واتحاد الشباب الديمقراطي الأردني في بيان صدر الأحد عن رفضهما للقرار الإمبريالي الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة للمحتل الإسرائيلي وتوقيع الإدارة الأميركية قرار نقل سفارة بلادها إليها.


 واعتبر البيان القرار عدوان أمريكيا جديدا على الشعب الفلسطيني وحقوقه التاريخية والوطنية، ودعما صريحا لعدوانية الاحتلال وارهابه. وحذر من تفاقم معاناة المقدسيين جراء انفلات السياسة الاستيطانية والتهودية للمدينة. وحيت الشبيبة الشيوعية والديمقراطية الأردنية جماهير شعبنا الأردني لمشاركته في المسيرات الاحتجاجية بكثافة وتواجدها في محيط السفارة الامريكية على مدار ثلاثة أيام متتالية، مناشدة إياها "تعميق النضال الشعبي ومواصلته بهدف تعميق القطعية الشعبية وتكريسها على الصعد السياسية والاقتصادية و الثقافية".


 وأشار البيان "إلى أن الخطوة الأمريكية اسدلت الستار على مسار طويل مارست فيه النظم الرسمية العربية كل اشكال التضليل لتبرير التعاون مع السياسة الأمريكية، ما يتطلب اليوم الحديث عن مسار بديل يختلف في المضمون والعمل عن ما سبق". واعتبر البيان "أن الإمتحان الحقيقي لجدية الحكومة في التصدي للقرار الأمريكي، يتأتى في إغلاق القواعد العسكرية الأمريكية ووقف التعاون المتسارع مع حلف الناتو، و اتخاذ خطوات عملية لتغيير مسار السياسة الخارجية والتي وضعت الوطن أمام تحديات خطيرة". وختم التصريح بتأكيد الشبيبة الشيوعية والديمقراطية الأردنية استمرارها في مناهضة سياسة الولايات المتحده الامريكية الإمبريالية والتصدي لكل المشاريع الرامية لتصفية حقوق الشعب الفلسطيني او الرامية للمس من سيادة الأردن واستقلاله". عمان في 10/12/2017



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال