Skip Navigation Links  الأرشيف     الأربعاء , 21 تشرين الثاني 2018
 
مجتمع مدني
الأربعاء , 29 آب , 2018 :: 2:56 م

إحالة ملف التحقيق بقضية مركز أعلاف مادبا للمدعي العام

على إثر فقدان 1715 طناً من الشعير والنخالة

إحالة ملف التحقيق بقضية مركز أعلاف مادبا للمدعي العام



عمان - أحال وزير الصناعة والتجارة والتموين، الدكتور طارق الحموري، اليوم الأربعاء، ملف التحقيق بقضية "مركز أعلاف مادبا"، إلى المدعي العام.


وجاء قرار الإحالة بعد أن استكملت لجان التدقيق والتحقيق التي شكلتها الوزارة وبمشاركة ديوان المحاسبة  لهذه الغاية وعلى ضوء تنسيباتها بعد تحديد مسؤولية جميع الأطراف في المركز عن وجود نقص في مادة الشعير ما مجموعه (1512.175) طن ووجود نقص في النخالة ما مجموعه (203.615) طن حتى تاريخه.


وأكد الوزير الحموري مجددًا أن "الوزارة أدركت وجود خلل في مركز أعلاف مادبا بعد أن كشفت نقصاً في كميات الشعير والنخالة من خلال زيادة المبيعات اليومية من مادتي الشعير والنخالة بشكل كبير مقارنة مع معدل المبيعات اليومي لمراكز الأعلاف".


وأشار إلى أنّ الوزارة "بادرت على الفور إلى تشكيل لجنة جرد بمشاركة ديوان المحاسبة بتاريخ 18/07/2018، حيث قامت اللجنة بعمليات الجرد  الفعلي والتدقيق على الكشوفات والكميات وتبين فعلا وجود نقص في كميات الشعير والنخالة زيادة عن النسب المسموح بها وعلى إثر ذلك شكل الوزير لجنة للتحقيق والتدقيق مع موظفي مركز أعلاف مادبا لبيان أسباب النقص غير المبرر".


وقال الحموري إن "الوزارة قامت بمتابعة جميع مراكز الأعلاف من خلال تشكيل لجان خاصة للتحقق من الأرصدة الفعلية في مستودعات الأعلاف الكبيرة التابعة للوزارة والوقوف على مدى التزامها بالتعليمات وعدم وجود نقص وتجاوزات في المبيعات".


وتابع: "أظهرت النتائج مطابقة الأرصدة الدفترية والفعلية، علما أن الوزارة وبمشاركة ديوان المحاسبة تقوم بشكل سنوي ومستمرعند  الحاجة بعملية جرد فعلي لمراكز الاعلاف للتحقق من الأرصدة الفعلية ومدى مطابقتها للأرصدة الدفترية".



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال