Skip Navigation Links  الأرشيف     الإثنين , 19 تشرين الثاني 2018
 
مجتمع مدني
الخميس , 08 تشرين الثاني , 2018 :: 6:18 ص

الصحفيين‘‘ يناقش فرص تعديل قانوني التنفيذ وأصول المحاكمات المدنية

عمان- ناقش مجلس نقابة الصحفيين خلال اجتماع عقد اليوم برئاسة النقيب الزميل راكان السعايدة عددا من الامور التي تتعلق باللقاءات التي يعقدها المجلس مع عدد من المعنيين حول فرص تعديل قانوني التنفيذ وأصول المحاكمات المدنية بشأن الاعلان القضائي.

وعرض الزميل السعايدة خلال اجتماع مجلس النقابة اليوم ما تم بحثه مع وزيري العدل بسام التلهوني والدولة لشؤون الاعلام جمانة غنيمات الذي عقد في وزارة العدل حول فرص تعديل قانوني التنفيذ وأصول المحاكمات المدنية بشأن الاعلان القضائي.

وأكد الزميل السعايدة ان النقابة ترى ان معالجة إشكاليات الاعلان القضائي وتحديد الصحف الأوسع انتشارا يكون بتعديل القانونين عبر مجلس النواب بصفة الاستعجال مشيرا الى انه وضع الوزيرين التهلوني والغنيمات بصورة أهمية التعديلات المقترحة من النقابة على القانونين لتحقيق العدالة لكل الأطراف ذات الصلة.

من جهة اخرى قرر المجلس الاعتذار عن المشاركة باجتماع الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب المزمع عقده في دمشق ومقاطعة الفعاليات التي يعقدها الاتحاد، من باب الحرص على الارتقاء بمنهجيات العمل في الحاضنة الأكبر للصحافة العربية وترسيخ المؤسسية كنهج أساسي للتشاركية في العمل وتقاسم الأدوار.

وقال النقيب السعايدة ان النقابة تؤكد اهمية معالجة الاختلالات داخل الاتحاد والتي اثرت على دوره في خدمة الصحفيين العرب وكذلك عدم التعاطي نهائيا مع المشكلات التي تواجهها نقابات وهيئات الصحفيين مبينا ان الدعوات التي وجهها المجلس بصفته نقيبا للصحفيين تم رفضها انسجاما مع قرار المجلس وهيبة النقابة .

واشار الى ان دور الاتحاد على المستوى العربي تراجع ويغفل عما يواجه نقابات عربية من مشكلات بخاصة وانها تتولى الحماية والدفاع عن المؤسسات الصحفية والإعلامية مبينا ان الاتحاد لم يتعاط مع حالة التدهور التي أصابت صحف ووسائل إعلام عربي عريقة



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال