Skip Navigation Links  الأرشيف     الأربعاء , 12 كانون الأول 2018
 
شرق وغرب
الثلاثاء , 02 تشرين الأول , 2018 :: 5:47 ص

مراد: 816 شخصا يلتحقون بالعمل في قطر

عمان - قال وزير العمل سمير سعيد مراد إن قائمة المتقدمين لوظائف في قطر والمرسلة من قبل نظيره القطري للتنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية عيسى النعيمي "ضمت 1516 اسما لأردنيين صدرت لهم موافقات وتأشيرات، 816 منهم أنهوا الإجراءات ووصلوا لقطر، فيما بقي 700 في مرحلة الإعداد للسفر".

وأضاف، في بيان صحفي أمس، "أنه لا يوجد أي تصريح لوزارة العمل يشير إلى أن هناك من تم التعاقد معه أو اجراء مقابلة له، أو أنه غادر الأردن، حيث اقتصرت تصريحات الوزارة على ان التنسيق جار مع الجانب القطري لتزويدنا بالمعلومات المطلوبة".

وتابع مراد قال أنه تم في الأول من شهر آب (أغسطس) الماضي نشر تفاصيل المبادرة القطرية للتشغيل، والتي تضمنت مرحلتين هما: التشغيل المباشر لما لا يقلّ عن ألف أردني ممن تقدموا سابقا للجانب القطري، على ان يتم انجاز معاملاتهم في نهاية ايلول (سبتمبر) الماضي من خلال وزارة العمل القطرية.

وزاد أن المرحلة الثانية في التشغيل حسب الاتفاق هو من خلال المنصة التي اطلقت بـ1 آب (أغسطس)، وتخدم صاحب العمل القطري والأردني الباحث عن عمل الأردني، مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجنة لهذه الغاية بالتنسيق مع الجانب القطري.

وأكد أنه لا علاقة لأي شركة توظيف بعمل المنصة أو أي شركة او طرف آخر، وانما الأمر محصور بين الوزارتين منعا لأي تدخل من طرف ثالث قد يستغل الباحثين عن العمل.

وبين مراد أن وزارة العمل ايضا لا تملك أن ترسل أي طلب توظيف إلى الجانب القطري أو تتدخل في عملية التشغيل، فيما تتولى وزارة العمل القطرية التشبيك مع اصحاب العمل في القطاعين العام والخاص هناك.

وأشار إلى "أن أحد رجال الأعمال القطري زار الأردن منذ أيام وقبل الإعلان عن القوائم، مطالبا أن يكون وسيطا بين الجانبين الأردني والقطري، إلا أن طلبه قوبل بالرفض، وأبلغ بمراجعة الجهة المعنية في بلده"، مستغربا في الوقت ذاته الهجمة غير المبررة على وزارة العمل الأردنية.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال