Skip Navigation Links  الأرشيف     الأربعاء , 19 كانون الأول 2018
 
شرق وغرب
الخميس , 22 تشرين الثاني , 2018 :: 6:34 ص

فوائد غير شائعة في استخدام الأعشاب

عمان- لو أردنا تعريف الأعشاب فيمكن القول بأنها أي نبتة تحتوي على أوراق أوبذور أو أزهار وتستخدم كطعام أو كنكهة محسنة للطعام أو للعطور أو للأغراض الدوائية، حسبما ذكر موقع "غاردينيستا".

وعلى الرغم من أن تلك المعلومات صحيحة وكافية إلى حد ما، إلا أنه يوجد الكثير من المعلومات المتعلقة بالأعشاب والجديرة بأن نعرفها:

·للأعشاب قدرة كبيرة على طرد البعوض: تملك الأعشاب ذات الطعم اللاذع أو الرائحة القوية قدرة فائقة على التغطية على روائح ثاني أكسيد الكربون وحمض اللاكتيك اللتين تعدان جاذبتين للبعوض.

·يمكن زراعة الثوم الذي نشتريه من "السوبرماركت" بنجاح: يعتقد البعض أن زراعة الثوم تتطلب اختيار أنواع معينة كأن تكون جافة مثلا لكن الواقع أن الثوم الذي نشتريه من "السوبرماركت" يمكن أن تنجح زراعته لو قمنا بفصل أسنان الثوم كل واحدة على حدة وزراعتها عند بدء فصل الخريف لمنحها الوقت الكافي لتكوين جذور قوية في الأرض.

· زراعة النعنع يجب أن تكون في وعاء: لو تمت زراعة النعناع بحريته فإنه سيجتاح الأرض المزروع بها ويؤثر سلبا على باقي المزروعات الموجودة بجانبه. لذا يجب الحرص على زراعة النعنع في وعاء للحد من طبيعته الانتشارية. هذا يعني أنه يمكن زراعة النعنع في وعاء مليء بالتراب أو يمكن زرعه مع الوعاء داخل الأرض ويكون دور الوعاء بمثابة السياج الذي يحد من انتشار هذه النبتة ذات النكهة المميزة.

·بعض النباتات العشبية تفضل الظل: من أجل زيادة الإنتاج فإننا نسمع دائما ضرورة زراعة النباتات العشبية في أماكن مشمسة، لكن وكما نعلم جميعا، فإن لكل قاعدة شواذ. فقد أثبتت التجارب أن نبات البقدونس مثلا يفضل وجود قليل من الظل ولا يكون تحت الشمس الساطعة بشكل مباشر. كما وأن الكزبرة ستنمو بشكل أبطأ لو كانت معرضة بشكل مباشر لأشعة الشمس.

يمكن تجميد النباتات العشبية في مكعبات ثلج لحفظها أطول مدة ممكنة: يمكن للمرء أن يملأ قالب الثلج لديه بالماء ويضع في كل مكعب النبتة العشبية التي يريدها ثم يضع القالب في "الفريزر" لتكوين مكعبات ثلج تحتوي بداخلها النبتة التي ستكون شبه طازجة عند الاستخدام.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
 
أضف تعليقا
 
إسم المرسل  
البريد الإلكتروني  
 
النص    
 
     
إرسال